ADVERTISEMENTS

تشيلسي عبر لربع نهائي كأس العصبة الانجليزية بحضور متوسط لزياش

المنتخب: محمد النابلسي الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 - 21:55

جرت قبل قليل مباراة تشيلسي وساوثامبطون برسم الدور ثمن نهائي كأس عصبة انجلترا، حقق من خلالها البلوز بطاقة التأهل للدور القادم. 
وانتهى شوط المباراة الأول، بتقدم تشيلسي بهدف وقعه الألماني غاي هافرتز في الدقيقة 44، من ارتقاء بالرأس بعد توصله بتمريرة من زياش من خلال زاوية نفذها اللاعب المغربي.
ولم يكن مستوى هذا الشوط بالجيد، بالرغم من امتلاك البلوز للكرة والسيطرة على وسط الميدان، مع كثرة التمريرات الخاطئة للاعبي تشيلسي، نتيجة "البريسينغ العالي الذي مارسه الفريق الزائر.
كما أن أداء حكيم زياش كان متوسطا، وكانت افضل لقطة له، تمريرته الجيدة من الزاوية التي منحت الهدف.
في الشوط الثاني، فاجأ ساوثامبطون دفاع ومرمى تشيلسي بهدف التعادل في الدقيقة 47، سجلها المهاجم أدامس، بعد استغلاله لتسدية من زميله مرت من بين قدمي الحارس كيبا وسقطت امامه ليكملها داخل المرمى.
ومن أجل انعاش خط الهجوم، فضل المدرب طوماس توخيل،  الدفع بمونث وتشيلويل مكان زياش وباركلي، في الدقيقة 67.
ولم تسجل اي فرصة حقيقية للتسجيل بالنسبة لأصحاب الأرض، إلا في الدقيقة 73، من تسديدة زاحفة للاسباني ساوول مرت محادية للمرمى، دقيقة بعدها قام ذات اللعب بتسديدة أخرى ابعدها الحارس فوستر للزاوية. 
وكاد ساوثامبطون أن يفاجئ البلوز بهدف في الدقيقة 78 تألق من خلالها الحارس كيبا الذي تصدى للضربة الراسية للبديل مالون، حيث أبعد الكرة للزاوية، ذات الحارس انقذ مرماه وفريقه من محاولتين خطيرتين في الدقيقتين 89 و90، لينتهي اللقاء بالتعادل هدف في كل مرمى، ويحتكم الفريقان للضربات الترجيحية، إذ ابتسمت لتشيلسي ب4 - 3، ويتاهل لدور الربع. 

 

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS