ADVERTISEMENTS

تقرير "المنتخب": الدورة الخامسة تسجل 17 هدفا و3 أندية بلا خسارة

المنتخب: جلول التويجر الإثنين 04 أكتوبر 2021 - 11:06

تميزت الدورة الخامسة من منافسات البطولة الإحترافية بنشاط على مستوى الخط الهجومي حيث سجلت الدورة 17 هدفا، وأقوى حصة سجلها المغرب الفاسي على يوسفية برشيد الذي فاز عليه بثلاثة أهداف للاشيء، باستثناء مبارتي أولمبيك آسفي وسريع وادي وم ثم مباراة شباب المحمدية والوداد إنتهتا بالتعادل السلبي.

كما أن المهاجمين تحركوا من إنكماشهم وسجلنا 3 أهداف في رصيد حميد أحداد لاعب الرجاء وكابيلو لاعب أولمبيك خريبكة.

الوداد في الصدارة

إستغل الوداد البيضاوي خسارة الرجاء البيضاوي أمام نهضة بركان ليحقق التعادل أمام شباب المحمدية مكنه من البقاء في صدارة الترتيب العام للبطولة برصيد 13 نقطة حصدها من أربع إنتصارات متتالية وتعادل أخير أمام الشباب، في حين الرجاء عاد للمركز الثاني أمام خسارته في المباراة التي جمعته بنهضة بركان برصيد 12 نقطة جمعها من أربعة إنتصارات وهزيمة.

17 هدفا

عرفت الدورة الخامسة من منافسات البطولة الإحترافية تسجيل 17 هدفا وهو رقم جيد نسبيا حتى وأن مبارتي أولمبيك آسفي وسريع وادي زم ثم شباب المحمدية والوداد إنتهتا بالتعادل السلبي، وكان بالإمكان أن يكون الرقم أكبر، وتميزت باقي المباريات بالندية وبدأ المستوى يرتفع تدريجيا حتى أن خط الهجوم أصبح متحركا.

أقوى حصة للمغرب الفاسي

سجل المغرب الفاسي ثلاثة أهداف للاشيء في مرمى يوسفية برشيد وهو أول فوز للفريق الفاسي بعد تعادلين وهزيمتين، مكنه من تنفس الصعداء بعد ظروف صعبة عاشها في الأربع دورات الماضية.

ولاد الحريز الأضعف دفاعيا

شكل يوسفية برشيد الحلقة الأضعف في البطولة في الخمس دورات، حيث دخلت مرماه 9 أهداف، وشيء طبيعي لكونه تعرض لثلاث هزائم منها الهزيمة قبل الماضية أمام الوداد بثلاثة أهداف لهدفين والهزيمة الأولى في الدورة الأولى أمام الرجاء البيضاوي بهدف للاشيء.

هدافان في البطولة

بما أن البطولة الإحترافية في بدايتها فإنه شيء طبيعي أن يكون رصيد المهاجمين ضعيف، وهنا نسجل 3 أهداف في رصيد حميد أحداد لاعب الرجاء البيضاوي وكابيلو لاعب أولمبيك خريبكة، في إنتظار أن يعرف الخط الهجومي نوعا من النشاط على مستوى التهديف للوصول لرقم محترم ولم لا تجاوز الرقم الذي بحوزة الهداف التاريخي محمد البوساتي وهو25 هدفا.

فريقان بلا فوز

الفتح الرباطي وسريع وادي زم هما الوحيدان حاليا بلا فوز في البطولة، رصيد الفتح ثلاثة تعادلات وهزيمتين، ورصيد سريع وادي زم ثلاث هزائم وتعادلين، ما يلزمهما تصحيح الإختلالات التقنية التي يعانيان منها على مستوى خط الهجوم.

3 أندية بلا خسارة

ثلاثة أندية في البطولة لم تتعرض للخسارة ويتعلق الأمر بكل من الوداد البيضاوي، الدفاع الجديدي ونهضة بركان، في حين أكبر رصيد من الخسارة هو في حوزة سريع وادي زم، يوسفية برشيد، حسنية أكاديروإتحاد طنجة الذين خسروا في ثلاث مباريات من أصل خمس

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS