ADVERTISEMENTS

رؤساء الأندية يكتسحون الإنتخابات البرلمانية

المنتخب: جلول التويجر الخميس 09 شتنبر 2021 - 15:16

عرفت الإنتخابات التشريعية التي عرفتها بلادنا أمس الأربعاء 8 شتنبر 2021 فوز حزب التجمع الوطني للأحرار بأكبر عدد المقاعد المعبر عنها حيث تصدر المشهد الإنتخابي ب 97 مقعدا برلمانيا إذ من المنتظر أن يقود الحكومة المقبلة وبالمقابل عرفت هذه الإنتخابات إكتساح عدد من رؤساء الأندية الوطنية الذين ضمنوا مقعدا في مجلس النواب منهم من سيلج لأول مرة قبة البرلمان ومنهم من سيواصل لولاية ثانية وثالثة,  والأهم من ذلك سيكون هناك فريق لكرة القدم من المسيرين المطلوب منهم الدفاع عن كرة القدم ومصالحها وإلزام الحكومة القادمة على الإنخراط في الأوراش التي تشتغل عليها الجامعة برئاسة السيد فوزي لقجع. 

الدارالبيضاء برؤساء مخضرمين 
تمكنت الوجوه المعروفة لدى ساكنة الدارالبيضاء على مستوى كرة القدم من الفوز بمقعد في البرلمان ويتعلق الأمر بالسيد محمد جودار رئيس عصبة الدارالبيضاء الكبرى وعضو المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عن حزب الإتحاد الدستوري الذي حافظ على مقعده ثم سعيد الناصري رئيس الوداد البيضاوي عن حزب الأصالة والمعاصرة الذي حافظ هو الآخر عن مقعده في حين فاز محمد بودريقة الرئيس السابق للرجاء البيضاوي لأول مرة عن مقعده في البرلمان عن حزب التجمع الوطني للأحرار.
كما فاز هشام آيت منا رئيس شباب المحمدية بمقعد في البرلمان عن حزب التجمع الوطني للأحرار بالمحمدية. 

الدرهم والزيتوني بالجنوب

وبالجنوب، حاز حسن الدرهم رئيس فريق شباب المسيرة بمقعد برلماني بدائرة بوجدور بألوان التجمع الوطني للأحرار، كما فاز رئيس فريق أولمبيك الدشيرة إسماعيل الزيتوني بمقعد عن دائرة إنزكان آيت ملول باسم التجمع الوطني للأحرار.

هوار وبنعبدالله يحلقان في الشرق

كما عرفت الجهة الشرقية فوز رئيسي فريقي نهضة بركان حكيم بنعبد الله، والمولودية الوجدية محمد هوار، بمقعدين برلمانيين، عن كل من حزب الاستقلال والتجمع الوطني للأحرار، تباعا.

الفيلالي والبيضي يحافظان على مقعدهما

حافظ حسن الفيلالي رئيس إتحاد الخميسات على مقعده بالبرلمان عندما فاز بالخميسات وكان طبيعيا أن يفوز الفيلالي بحكم علاقته الوطيدة بالساكنة كما فاز نورالدين البيضي رئيس يوسفية برشيد عن حزب الأصالة والمعاصرة.

المهدي بنسعيد أطاح بالكبار

تمكن المهدي بنسعيد رئيس إتحاد يعقوب المنصور بالرباط من هزم الصقور في دائرة الموت بحي المحيط بالرباط عندما أطاح بكل من سعدالدين العثماني الأمين العام لحزب للعدالة والتنمية ونبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب للتقدم والإشتراكية وجدد الموعد في قبة البرلمان كشاب يحمل العديد من البرامج تهم العديد من القطاعات ويرشحه كثيرون لمنصب وزير الشباب والرياضة. 

الدفوف يربط الماضي بالحاضر

استطاع، مرشح حزب الأصالة والمعاصرة عن دائرة طنجة أصيلة، عادل الدفوف، كسب التحدي والفوز بمقعد برلماني، وذلك خلال الاستحقاقات التي جرت أمس الأربعاء 08 شتنبر الجاري.

الدفوف، 38 عاماً، أحد الوجوه الشابة المعروفة في مجال التصنيع بطنجة، سبق له شغل مهام مستشار جماعي لولايتين متتاليتين (2009- 2021)، بالإضافة إلى عضوية الغرفة الجهوية للتجارة، الصناعة والخدمات بجهة طنجة تطوان الحسيمة لولايتين (2009- 2021).

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS