ADVERTISEMENTS

البطولة الاحترافية 1.. نهضة الزمامرة يكتفي بالتعادل أمام المغرب الفاسي

المنتخب: محمد الجزولي الجمعة 23 أبريل 2021 - 23:58

انتهت المباراة التي جمعت بين نهضة الزمامرة وضيفه المغرب الفاسي عن الدورة 13 من منافسات البطولة الاحترافية الأولى بالتعادل 1 – 1، وهي المباراة التي قادها الحكم رضوان جيد.. وسجل هدفي المباراة كل من محمد الفقيه لصالح المغرب الفاسي ومحمد الرضواني لصالح نهضة الزمامرة.

دانت بداية المباراة للمغرب الفاسي الذي سجل حضورا قويا، وسيطرة شبه تامة خلال الربع ساعة الأول، حيث تمكن من تسجيل هدف السبق في الدقيقة 13 بعد إصرار هجومي كبير عن طريق محمج الفقيه. وقد تجلى هذا الإصرار من خلال 4 زوايا متتالية نفذها المغرب الفاسي خلال الدقائق الـ6 الأولى من زمن المباراة.

لكن سيطرة المغرب الفاسي اختفت سريعا بعدما قلب نهضة الزمامرة مجريات المباراة لصالحه، وبات الأكثر سيطرة والأقوى حضورا، وتمكن من تسجيل هدف التعادل سريعا في الدقية 18، لكن الحكم رفضه بدعوى التسلل، وكاد نهضة الزمامرة يتعادل في فرصة أخرى عندما سدد نوفل زنان كرة رأسية استمات الحارس بورقادي في التصدي لها.

وعندما أدرك المغرب الفاسي أن إصرار نهضة الزمامرة في تسجيل هدف التعادل يتعاظم وفي تزايد مستمر، قرر التواجع للدفاع حفاظا على تقدمه في النتيجة، وهو ما ساتغله نهضة الزمامرة للزيادة من وثيرة تدفقاته الهجومية، ودانت له السيطرة، بعدما دانت في بداية الأمر للمغرب الفاسي، وأصبح لاعبو الزمامرة الأكثر تحكما في مجريات المباراة والأكثر قدرة على البناء وعلى صناعة الإنطلاقات.. وفي الدقيقة 35 تمكن نهضة الزمامرة أخيرا من تسجيل هدف التعادل عن طريق الرضواني بعد تسديد المباركي لضربة خطإ غير مباشرة.

وأظهر نهضة الزمامرة من خلال الأداء الذي قدمه خلال الشوط الأول أن النتائج التي يحققها هذا الموسم لا تعكس على الإطلاق حقيقة مستواه..

ومع بداية الشوط الثاني استمر فريق الزمامرة في الضغط بقوة، وكاد يثمر هذا الضغط هدفا ثانيا في الدقيقة 50 عن طريق دحدوح. في وقت أكد فيه المغرب الفاسي أنه استعاد فاعليته وبات أفضل أداء مما قدمه خلال الشوط الأول.. إذ أصبح أكثر تنظيما وأكثر قدرة على ممارسة حقه في الضغط والهجوم عوض الإكتفاء بالدفاع، لكنه ظل يعاني من صعوبة في تجاوز مساحات العبور.

وكادت الدقيقة 69 أن تقضي على آمال المغرب الفاسي عندما مرر المباركي كرة رائعة لدحدوح الذي انفرد بالحارس البورقادي، لكن هذا الأخير لمس الكرة التي كانت في طريقها إلى الشباك فتحولت خارجا ببعض السنتميترات.

وعجز الفريقان معا على إضافة أي هدف خلال الشوط الثاني الذي عرف نذرة واضحة في صناعة فرص التهديد، لتنتهي المباراة بالتعادل بهدف لمثله، حيث اكتفى نهضة الزمامرة بالحصول على نقطة واحدة فقط، وتحقيق تعادله الثاني حتى الآن في بطولة هذا الموسم، فيما عجز المغرب الفاسي عن تحقيق الفوز للمباراة التاسعة على التوالي، لتظل "عقدة الإنتصار" قائمة بالنسبة للفاسيين.

وبهذه النتيجة رفع نهضة الزمامرة إلى 11 نقطة من 3 انتصارات وتعادلين، وظل في المركز 15، كما أضاف المغرب الفاسي نقطة واحدة كذلك إلى رصيده ليصبح 15 نقطة من انتصاراين و9 تعادلات، وارتقى للمركز 10.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS