ADVERTISEMENTS

"لوموند" تعتبر المباركي من أكبر اللاعبين النشيطين بالعالم

المنتخب: محمد النابلسي الجمعة 25 دجنبر 2020 - 21:22

تطرقت الصحيفة الفرنسية "لوموند" في تقرير لها عن اللاعبين المؤثرين بانديتهم، حيث أدرجت أسماء لاعبين من الأهلي المصري وهما الدولي التونسي على معلول وزميله بالنادي الدولي المصري محمد مجدي أفشة، والمغربي عبد الصمد المباركي (39 سنة) لاعب نهضة الزمامرة.
وقالت الصحيفة، بأن هؤلاء اللاعبين كان اداؤهم استثنائيا بالبطولة التي يلعبون فيها، حيث تمكنوا من فرض أسمائهم طيلة سنة 2020.
واشادت "لوموند" بالمستوى الجيد الذي ظهر به عبد الصمد المباركي مع ناديه نهضة الزمامرة، حيث اعتبرته من المؤثرين بالفريق، برغم عدم لعبه لأحد الفرق المغربية الكبيرة واقترابه من عمر 40 عاما،  فما زال يواصل نفس الأداء والتالق بالبطولة الوطنية، وأن مساهمته الكبيرة في الابقاء على فريقه ضمن قسم الكبار، شيء لا ينسى. 
وتابعت الصحيفة: "في سن 39، ساهم المهاري لاعب الوسط الهجومي القصير (1.68م) في توقيع على نصف عدد الأهداف التي سجلها فريقه (40 هدفًا) في موسم 2019-2020". 
وواوضحت: "سجل لمباركي 10 أهداف وقدّم 9 تمريرات حاسمة، ليكون نهضة الزمامرة مدينا له بالبقاء ضمن البطولة الاحترافية الأولى". 
وقالت لوموند: "المباركي ما زال لم يعلن بعد عن نية اعتزاله اللعب، وهو الذي قضى معظم سنوات لاعبا بشباب الحسيمة، إنه من أقدم اللاعبين النشيطين في كرة القدم بالعالم". 
يذكر أن عبد الصمد المباركي لعب سابقا لفريقي المغرب التطواني فريقه الأصلي، وانتقل لشباب الحسيمة الذي لعب له من 2011 إلى 2017، ورحل إلى نهضة بركان، وحط الرحال بنهضة الزمامرة. 

 

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS