ADVERTISEMENTS

بطولة: 5 مشاهد من دورة أولى مثيرة وساخنة

المنتخب: ب. الإدريسي الإثنين 07 دجنبر 2020 - 14:07

من دون مقدمات، ومن دون حاجة لجس النبض، دخلت أندية البطولة الإحترافية الأولى إنوى بطريقة مثيرة أجواء المنافسة وهي تدشن الطبعة العاشرة، إذ جاءت الدورة الأولى مشتعلة، غزيرة الأهداف ورائعة المستويات، وهذه بعض من مشاهد البداية القوية للبطولة برو إنوي:
 

• غزارة تهديفية
 بمعدل يزيد عن 3 أهداف في المباراة الواحدة، جاءت الدورة الأولى غزيرة من حيث الأهداف.
وشهدت المباريات الثمانية توقيع 25 هدفا، وكانت أقوى حصة تلك التي شهدهتها قمة عبدة دكالة بين أولمبيك آسفي والدفاع الجديدي التي شهدت فوز القرش المسفيوي بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.
وجاءت مباراة الفتح الرباطي والرجاء البيضاوي ثانية من حيث كم الأهداف، إذ عرفت توقيع 6 أهداف، 3 لكل فريق.
ولم تنجح أربعة أندية فقط في تسجيل هدف على الأقل، ويتعلق الأمر بحسنية أكادير، المغرب التطواني، يوسفية برشيد ونهضة الزمامرة.
كما لم تشهد الدورة أي تعادل أبيض.

• البداية المثالية للصاعدين
على نحو رائع استهل الوافدان الجديدان، شباب المحمدية والمغرب الفاسي، موسمهما في البطولة الإحترافية الأولى إنوي، بتحقيقهما معا لنتيجة الإنتصار.
شباب المحمدية فاز بهدفين نظيفين على على المغرب التطواني بالرباط والمغرب الفاسي انتصر على الجيش الملكي بفاس بهدفين لهدف.

• قرش يصنع الحدث
نجم سطع في سماء البطولة في أولى دوراتها، الأمر لا يتعلق بإسم متداول، ولكنه لاعب شاب اختار التوقيع بأجمل طريقة ممكنة على بداياته في البطولة برو.
صلاح الدين بنيشو استحق أن يكون لاعب الدورة الأولى، بل وأن يدخل تاريخ البطولة الوطنية، بأن كان أول لاعب في سن 20، يسجل سوبر هاتريك من أول مباراة يخوضها مع الفريق الأول لأولمبيك آسفي.

• أهداف مخدومة ونيران صديقة
تميزت الدورة الأولى للبطولة الإحترافية الأولى إنوي بتوقيع 25 هدفا، جاء أغلبها إما من جمل تكتيكية غاية في الإتقان، وجاء بعضها من حركات أكروباتية وجاء بعضها الآخر من تسديدات قوية من زوايا مختلفة.
إلا أن هناك أهدافا إما سجلت من نيران صديقة وإما من أخطاء بدائية لحراس المرمى ولخطوط الدفاع لا يمكن القبول بها في المستويات العالية.
وهو ما يفرض على الأطقم التقنية للأندية الإشتغال على المنظومات الدفاعية، لتفادي الوقوع في هفوات غير مقبولة.
 

• 6 جزاءات وبطائق حمراء
عرفت الدورة إعلان الحكام عن 6 ضربات جزاء سجلت بكاملها، وكما أن هناك ضربات جزاء استعان الحكام في الإعلان عنها بالعودة لغرفة الڤار، فإن قرارا بإعلان حكم ساحة عن ضربة جزاء تم إلغاؤه بالعودة لغرفة الڤار.
وشهدت الدورة إشهار البطاقة الحمراء في وجه 3 لاعبين، ياسين الرامي وعبد العالي الخنبوبي من حسنية أكادير ويوسف عكادي من يوسفية برشيد.
 

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS