ADVERTISEMENTS

مع ياجور الأرقام تحت الأقدام

المنتخب: الرباط الأحد 08 نونبر 2020 - 21:02

فيما يلي جرد للأرقام المدهشة التي حققها حتى الآن الغوليادور محسن ياجور في مساره الرياضي، متنقلا بين عدد من الأندية الوطنية والخليجية:
100: صاحب الهدف المائة للرجاء في موسم واحد، وكان ذلك في مباراة الدفاع الجديدي، فارتبط به هذا الرقم وبقميصه الذي طبعه النادي توثيقا لهذا الحدث غير المسبوق وطنيا.
37: مجموع أهدافه في آخر موسمين له على التوالي رفقة الرجاء توجته هدافا للبطولة، والثانية كانت مناصفة مع لابا كودجو 19 هدفا لكليهما.
19: عدد أهدافه في الموسم قبل المنصرم بالبطولة ليمنحه هذا شرفا لم يسبقه له أي من هدافي الرجاء عبر التاريخ في البطولة، إذ لم يصل أي من مهاجمي النسور لهذا السجل التهديفي.
5: بطولات مختلفة سجل فيها ياجور وهو واحد من القلة القليلة جدا من اللاعبين المغاربة الذي يحمل هذا الإنجاز بمعية حمد الله والعرابي «سويسرا وبلجيكا في أوروبا، قطر والسعودية في الخليج والبطولة المغربية».
4: أهداف تاريخية لم تتكرر مع أي لاعب مغربي يوقعها ياجور في مونديال الشباب 2005 في هولندا مهدت للمنتخب المغربي يومها لاحتلال الصف الرابع عالميا، وهي نفس أهدافه مع المنتخب المحلي في  نسخة شان 2013 بجنوب افريقيا قبل أن يتجاوزها الكعبي بالضعف لاحقا.
90: هدفا في البطولة عبر تاريخ تواجده فيها، منها 60 هدفا بقميص الرجاء والبقية موزعة بين الوداد، المغرب التطواني لغاية استقراره بنهضة بركان.
10: ألقاب مختلفة في رصيد ياجور، منها 3 ألقاب قارية تحصل عليها مع الرجاء ونهضة بركان.
6: أهداف في الديربي تجعل منه وصيفا للهداف الأول سعيد غاندي، والمثير أن 3 أهداف سجلها بلون كل طرف.
34: عدد أهدافه في  كل مبارياته قاريا كأفضل هداف مغربي عبر تاريخ هذه المسابقات، سجلها بقميص 4 أندية مختلفة.
16: ناديا يمثلون بلدانا إفريقية مختلفة تلقت أهدافا من محسن ياجور والذي سجل في مرمى الفرق التي تمثل كل بلدان شمال إفريقيا.

 

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS