ADVERTISEMENTS

غاريدو ل"المنتخب": لست نادما علي حجري الصحي بالمغرب

المنتخب: م. بلمقدم الخميس 16 أبريل 2020 - 18:07

تأجيل مربع الأبطال قرار صائب وخارطة تدريباتنا سرية

في تواصل حصري ل" المنتخب" مع الإسباني خوان كارلوس غاريدو، حاولنا أن نتبين من مدرب الوداد بعض الجوانب الخاصة بفترة الحجر الصحي الذي اختار أن يمضيه بالمغرب، فكان رده كما يلي:
"كل يوم يتأكد لي أنه كان قرارا صائبا وحكيما لسببين: الأول هو الإستباق الرائع الذي كان للمغرب في اتخاذ قرارات حاسمة كلها كانت وقائية، وهذا معطى جيد بل يمكن القول أني اندهشت لما لمسته هنا من تجاوب ووعي وشعور بالمسؤولية وحتى الحس التضامني، والسبب الثاني البقاء على مقربة من اللاعبين والتواصل المستمر معهم ومع مسؤول النادي الأول، كي لا تتعقد الأمور خلال الفترة التي يستأنف فيها التباري.
لذلك لست نادما على اختياري المغرب كي أمضي الحجر الصحي، ولو أني أواكب باهتمام بالغ وكبير ما يدور في بلادي".
وعن أفراد أسرته قال غاريدو: "اخترت أن يظلوا في إسبانيا وبطبيعة الحال قد يكون هناك بعض القلق نتيجة للأوضاع هناك، لكنني أطمئن عليهم يوميا وبشكل متواصل مع حرصي على بقائهم بالبيت".
وبشأن نمط التداريب الخاص بفريقه كان لغاريدو موقف خاص: "يمكنني أن أتحدث معك مطولا في جوانب تهم خطة التصدي لكورونا والتصدي لامتداد الفيروس، لكني لا أحبذ إطلاقا الخوض في تفاصيل تهم فريقي، ولو تعلق الأمر بشكل التدريبات، بطبعي أصون هذه الأشياء وأعتبرها من الأسرار الخاصة بالنادي، الأهم هو أننا نتدرب، كيف وبأي 
شكل هذا يعنينا نحن فقط".
أما عن طموحاته مع الفريق فقد قال غاريدو: "هي أيضا أمور تعنيني وتعني الإدارة التي ارتبطت بي، من السابق لأوانه الخوض في رهان من الرهانين المتبقين أمامنا، نجهل جميعنا كيف ومتى سنعود للعب وكيف ستكون الأوضاع ولغاية أن يحدث ذلك لا أملك حاليا جوابا ولا تصورا، ومن عادتي أن لا أرسم ملامح أو أرسم خارطة طريق ما لم تكن الأمور واضحة لدي".
ولأن الكاف أعلنت تأجيل نصف نهائي عصبة الأبطال لموعد لاحق، فقد كان لزاما معرفة موقف مدرب الوداد من هذا القرار فأجاب:
"هذا هو المنطق وهذا هو القرار الصائب، لأنه كان مستحيلا تصور احترام الرزنامة السابقة، لأننا اقتربنا من التاريخ المعلن عنه سابقا، واللعب ما يزال متوقفا.
أعتقد أنه كلما طال موعد هذه المباراة إلا ويخدم الأمر المسابقة ومصالح الأندية المتبارية والمعنية بهذا المربع. ما يهمنا في سياق أول حاليا هو معرفة تاريخ العودة لاستئناف اللعب وقبلها لابد من برنامج تحضيرات خاص يقرب اللاعبين من الأجواء و يعيد الحميمية الجماعية فيما بينهم وهو الأمر الذي سيتم بطبيعة الحال بالتدريج".
وجدير بالذكر أن تعاقد غاريدو مع الوداد تزامن مع خوض مباراتين من نار أمام ناديه السابق نجم الساحل التونسي، في نصف نهائي عصبة الأبطال عبرهما بسلام ونجاح قبل أن يقصف اتحاد طنجة في البطولة على ملعبه ويستعيد صدارة الترتيب.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS