ADVERTISEMENTS

"لوموند" تثني على صحوة الكرة المغربية

المنتخب: جلول التويجر الأربعاء 11 مارس 2020 - 21:29

خصصت صحيفة " لوموند" الفرنسية الواسعة الإنتشار حيزا مهما ضمن صفحاتها للحديث عن الصحوة الكبيرة التي تعرفها الكرة المغربية بعد تأهل أربعة أندية لدور النصف في عصبة أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.
وقالت الصحيفة بأن هذا يحدث لأول مرة في تاريخ الكرة المغربية ويعود الفضل فيه للعمل الكبير الذي تقوم به الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في إطار الأوراش التي تشتغل عليها والتي ترتكز على التكوين والتأطير والدعم اللازم للأندية.
وأضافت الصحيفة بأن بلوغ أربعة أندية مغربية لدور النصف في المسابقات الإفريقية يؤكد فعلا أن الكرة المغربية بلغت مستويات كبيرة بعد أن كانت مثلا في السنوات الماضية ممثلة فقط في الوداد الذي توج بلقب عصبة أبطال إفريقيا عام 2017.
وأكدت " لوموند" بأن المغرب يشهد ثورة نوعية في كرة القدم بفضل المشروع الذي جاء به السيد فوزي لقجع رئيس الجامعة منذ أن تولى رئاسة الجامعة، وفي السيتق ذاته قال ألان طراوري لاعب النهضة البركانية بأن البطولة المغربية تعتبر اليوم الأفضل في إفريقيا.

 

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS