ADVERTISEMENTS

علي بامعمر ل"المنتخب": شارة العمادة فخر ومسؤولية

المنتخب: عبداللطيف أبجاو الخميس 27 فبراير 2020 - 19:40

آثر محمد علي بامعمر أن يحط الرحال بالقلعة العسكرية، من أجل تسخير تجربته مع نادي الجيش، اعتبارا للخبرات والتجارب التي خامرها في عدة أندية كالمغرب الفاسي والرجاء والدفاع الجديدي، لذلك يدرك أنه يحمل مسؤولية كبيرة بديل أنه قائد الفريق واللاعب الأكثر تجربة.
ونجح بامعمر في المساهمة في الطفرة النوعية التي سجلها الفريق العسكري، بأربعة انتصارات متتالية، لكنه يؤكد في حواره مع «المنتخب» أنه يجب أن تبقى أقدام اللاعبين في الأرض، مشيرا أن الفريق مطالب بمواصلة بالإجتهاد والعمل لتحقيق الأهداف المتوخاة.

ــ المنتخب: إختيار الجيش يبقى تحديا جديدا في مشوارك، أين تضع هذه التجربة؟
علي بامعمر: هي تجربة تبقى من دون شك تبقى استثنائية في مشواري الكروي، وأنا متأكد من ذلك، لذلك لم يكن اختياري اعتباطيا، لأني أعرف قيمة هذا الفريق وكذا تاريخه، صحيح أنه تراجع من حيث أهدافه على مستوى الألقاب والإنجازات لكنه يبقى فريقا كبيرا.
رفعت راية التحدي وأنا أختار الانتقال له، لأني أعرف أنه يمر من فترة فراع، مع تغييرات كثيرة، بل كنت أعرف أننا سنجد بعض الصعوبات أمام هذه لتغييرات من أجل تكوين فريق في المستوى، كل ذلك لم يمنعني من حمل ألواني، لأساهم في إعادة توهج العساكر.

ــ المنتخب: ماذا عن تجاربك السابقة، مع المغرب الفاسي والرجاء والدفاع الجديدي أو بالأحرى، ما هي الأكثر تميزا؟
علي بامعمر: لنكن واقعيين ونقول أن لكل تجربة مميزاتها، وكل محطة استفدت منها مهما اختلف واقعها، لذلك لا يمكننني تفضيل أي فريق عن آخر، لأنني استفدت من كل خبراتي وتجاربي.
اللاعب عندما مثلا يفشل في فريق ما، فإنه يستفيد مثلا من الأخطاء أوالأجواء التي عاش فيها، لذلك أنا سعيد بمشواري، ولست نادما عن أي تجربة خضتها.

ــ المنتخب: ربما تجربة الرجاء لم تكن بالنجاح المطلوب؟
علي بامعمر: فعلا، لكن ذلك لا يعود لأسبب تقنية أو كروية، وإنما للوضعية التي كان يعيشها الفريق والمشاكل التي ضربته، ناهيك عن الضغط الذي كان يشكو منه أغلب اللاعبين الجدد، لذلك لم يكن سهلا النجاح، وأنت تشعر بأ نهناك أشياء تؤثر على العطاء، لكن وكما أكدت، فاللاعب يستفيد من أي تجربة، وهو ما كان مع الرجاء، كتحمل الضغط وغيرها من الأمور التي ساعدتني على تطوير إمكانياتي وقوة شخصيتي.

ــ المنتخب: هل وجدت نفسك مع الدفاع الجديدي؟
علي بامعمر: فعلا كانت تحربة ناجحة، وأنا سعيد بما قدمته، لقد أكدت أن الأجواء الجيدة تساعد اللاعب على إبراز مواهبه والعطاء الأفضل، وهو عشته بالقلعة الدكالية، كل الظروف كانت مواتية، وقد عشت موسمين رائعين مع الدفاع الجديدي، أشكر من هذا المنبر جميع مكوناته على ما قدموه لي من دعم.

ــ المنتخب: ألم تفكر يوما في دخول تجربة احترافية في الخارج؟
علي بامعمر: الأندية التي حملت ألوانها كانت تغريني بعدم التفكير كثيرا في دخول تجربة خارج المغرب، ولو أني توصلت بعرض خارجي بعد تجربتي مع الدفاع الجديدي، لكنك آثرت الانتقال للجيش، خاصة أن العرض لم يغريني.

ــ المنتخب: ماذا تعني لك شارة العمادة بالجيش؟
علي بامعمر: هي مسؤولية كبيرة لأكون على قدر الثقة التي وضعت في شخصي، خاصة أن مجموعة من اللاعبين الكبار، مروا بالفريق ولعبوا هذا الدور، لذلك يشرفني أن أكون قائدا بفريق من قيمة الجيش. 
طبعا أنا مطالب لأكون نبراسا للاعبين الشباب، وخير مثال، سواء داخل الملعب أو خارجه، وأقدم أيضا المساعدة لهم، وتسخير كل تجاربي بالفريق.

ــ المنتخب: كنت من اللاعبين الذين شاركوا مع المحلي المغربي في التصفيات الإفريقية، ما رأيك في المجموعة التي ضمت رواندا وأوغندا والطوغو؟
علي بامعمر: في الواقع من الصعب تحديد قيمة أو مستوى المنتخبات المنافسة ومدى قوتها، لأن المنتخبات المحلية غالبا ما تكون مجهولة، ولا نعرف عليها الشيء الكثير، أكيد أن الطاقم التقني ومع اقتراب المنافسة، سيأخذ بعض الأفكار والأخبار عن هذه المنتخبات، من خلال مبارياتها الودية، ولو أن ما يهمنا  هو أن نركز على إمكانياتنا واستعداداتنا لهذا العرس الكروي الإفريقي.

ــ المنتخب:  أكيد أن المنتخب المغربي سيدخل المنافسة كمرشح قوي للفوز باللقب؟
علي بامعمر: صحيح، نحن نعرف قيمة الكرة المغربية على الصعيد الإفريقي ومكانتها، دون استثناء أننا سندخل المنافسة بثوب البطل، نحن نعرف أن كل المنتخبات لها معلومات عن المنتخب المغربي وقوته، وهو ما سيزيد من صعوبة المنافسة، لكن لدينا كل الإمكانيات لتشريف الكرة المغربية في الكاميرون.

ــ المنتخب: كأي لاعب تتمنى أن تحضر المنافسة، خاصة أنك تعتبر واحد من اللاعبين الذين شاركوا مع المحلي المغربي في التصفيات والمباريات الودية؟
علي بامعمر: أي لاعب، إلا ويتمنى أن يتشرف بحمل قميص المنتخب المغربي، لذلك تحدوني الرغبة لأحضر "الشان"، خاصة أنني لم أكن محظوظا لأشارك في نسختين، رغم أنني شاركت في التصفيات، لذلك أتمنى أن تكون الثالثة ثابتة ضمن كوموندو الأسود الذي سيشارك في النهائيات.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS