يخوض مساء اليوم الدولي المغربي امين عدلي رفقة ناديه باير ليفركوزن حامل لقب البوندسليغا سباق الوصول الى النهائي في معركة الاياب بميدانه أمام ايس روما الايطالي بعد ان تجاوزه بمفاداة كبرى ذهابا بهدفين دون رد . ويحتاج ليفركوزن إلى التعادل بأي نتيجة أو الخسارة بفارق هدف وحيد في مباراة الإياب، من أجل العبور إلى النهائي الثاني في تاريخه بعد ان فاز باللقب الوحيد عام 1987 – 1988 امام اسبانيول برشلونة .

وبغض النظر عن فوز باير ليفركوزن في مباراة الذهاب بهدفين لصفر ، فواقع الاحداث يؤكد ان الفريق الالماني يريد ثاره من الموسم الماضي ومن نفس دور نصف النهائي الذي اقصي منه الفريق الالماني بهدف نظيف بايطاليا بعد ان تعادل سلبا بالمانيا . وهنا يأتي الرد الالماني سريعا في هذا الموسم ليقترب شخصيا من النهائي على بعد خطوة تعادل او خسارة صغيرة بهدف لا غير ، والحال ان زملاء عدلي لم يخسروا اية مباراة في هذا الموسم الهلامي أي في 48 مباراة في كل المسابقات المحلية والاوروبية . 

في المقابل ، يرغب دانيلي دي روسي، مدرب روما، في قيادة فريقه وقلب تأخره في مباراة الذهاب للتأهل إلى النهائي، لاسيما وأنه لم يخسر سوى في 4 مباريات من 22 مباراة، قاد بها الفريق منذ توليه مسؤولية تدريبه خلفا لمورينيو.