بات الدولي المغربي نجم مادي ريال مدريد خامس مغربي يصل للمباراة النهائية لعصبة الأبطال الأوروبية التي ستجمع ناديه ريال مدريد بنادي بروسيا دورتموند الألماني في الفاتح من يونيو القادم بالملعب الأسطوري ويمبلي.

وكان المغربي رضوان حجري أول مغربي يصل لنهائي أمجد الكؤوس الأوروبية مع ناديه البرتغالي بنفيكا، وكان ذلك سنة 1988.
وخسر بنفيكا النهائي بالضربات الترجيحية أمام نادي بي إس في إندهوفن الهولندي، وشارك حجري في المباراة وسجل واحدة من الضربات الترجيحية.
وكان المهدي بنعطية العميد السابق للفريق الوطني، ثاني مغربي يصل للمباراة النهائية لعصبة الأبطال سنة 2017، وحينها كان لاعبا بصفوف نادي جوفنتوس الإيطالي.

وخسر وقتها اليوفي الإيطالي النهائي أمام ريال مدريد، الذي لازم خلاله بنعطية دكة البدلاء، برباعية لهدف.
وفي السنة الموالية، نجح أشرف حكيمي على حداثة سنه، في الوصول مع ريال مدريد الإسباني للمباراة النهائية، التي خاضها الفريق الملكي أمام ليفربول الإنجليزي، وخلالها توج الريال باللقب، بالفوز على الريدز بثلاثية لهدف، ليصبح أشرف حكيمي أول لاعب مغربي يتوج باللقب الأوروبي، برغم أنه لم يشارك في المباراة النهائية.
ونجح حكيم زياش في بلوغ المباراة النهائية لعصبة الأبطال الأوروبية، مع ناديه تشيلسي الإنجليزي سنة 2021، التي واجه خلالها مانشستر سيتي بملعب دراغو ببورطو البرتغالية، وهو النهائي الذي فاز فيه البلوز بهدف للاشيء، ليكون حكيم زياش ثاني مغربي يتوج بكأس الأبطال برغم أنه لازم خلال تلك المباراة دكة البدلاء.