لا يعلم الكثيرون أن منتخب الرأس الأخضر يعجّ باللاعبين المحترفين في القارة الأوروبية وخاصة في الدوري البرتغالي، ويبدو الأمر منطقياً، إذ أن اللغة الأم في الرأس الأخضر هي البرتغالية والملاحظ أن عدداً لا بأس به من محترفي القروش الزرق يلعبون في دوريات القسم الأوّل وأبرزهم:
فيرناندو فاريلا (يبلغ من العمر 28 عاماً) وهو مدافع فريق ستيوا بوخاريست الروماني وأحد أعمدته الأساسية في 22 مباراة والذي خاض مع منتخب بلاده 11 مباراة دولية.
ماركو سواريس (يبلغ من العمر 31 عاماً) ويلعب في وسط ميدان نادي ليماصول القبرصي وشارك في 25 مباراة حتى الآن في فريق سيسكا صوفيا البرتغالي وسبق له اللعب في الدوري القبرصي ضمن صفوف فريق أيل ليماصول.
هيلدون: مهاجم نادي ريو أفي البرتغالي ولعب له حتى الآن 14 مباراة وسجل ثلاثة أهداف، ويعتبر أحد أكثر اللاعبين خبرة في منتخب بلاده، حيث خاض 35 مباراة دولية وسجل 13 هدفا. 
دجانيني: مهاجم سانطوس المكسيكي ولعب له 23 مباراة وسجل له تسعة أهداف، كما يعتبر من ركائز المنتخب بـ 20 مباراة دولية و6 أهداف. 
ريكاردو فيرييرا: لاعب فريق باكوس دي فرييرا وهو أحد الفرق الكبيرة التي تنافس في بطولة الدرجة الأولى البرتغالي، ويشغل اللاعب مركز قلب الدفاع ويبلغ من العمر 32 عاماً وخاض مع بلاده 12 مباراة دولية، وكانت أوّل مباراة له أمام لوكسمبروغ عام 2008.
بابنكو: لاعب وسط فريق إستوريل أحد فرق الدرجة الأولى البرتغالي، خاض مع منتخب بلاده 20 مباراة دولية وكانت أوّل مباراة له أمام مالطا عام 2008.
ريان مينديس: أحد أبرز الوجوه الصاعدة في منتخب الرأس الأخضر، حيث لعب تسع مباريات دولية، سجّل خلالها 3 أهداف، يلعب في فريق نوتينغام فوريست الإنجليزي ، وخاض معه منذ انطلاق الموسم الحالي 23 مباريات وسجّل خلالها هدفين.