اعترف المدير الفني لبايرن ميونخ «جوسيب جوارديولا» بأحقية يوفنتوس بهدف ثالث في مباراة إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا التي استضافها ملعب البايرن «آليانز آرينا» وانتهت بفوز صعب بعد التمديد لأصحاب الضيافة بأربعة أهداف لهدفين.

وقال المدرب الإسباني للصحفيين «لا يجب على اليوفي أن يشكو من التحكيم، فاليوفي هو اليوفي وعليه مصافحة خصمه بعد خسارة مثل هذه المباراة الطويلة، أنا معك ربما لليوفي هدف صحيح لم يُحتسب بسبب تسلل غير صحيح، لكن هذه هي كرة القدم».

وعن تسجيل سبب تسجيل اليوفي لهدفين في أول 30 دقيقة من الشوط الأول قال «في بداية المباراة لعبنا بخوف، اليوفي كان الطرف الأفضل على كافة الأصعدة، لكننا أبلينا بلاءً حسنًا في نهاية المطاف واستطعنا تسجيل هدفين متتاليين قبل نهاية الشوط الثاني ثم هدفين آخرين في الوقت الإضافي».

ADVERTISEMENTS

وأشار جوارديولا إلى أنه قد تنفس الصعداء بعد قيام المدير الفني لليوفي «ماسيمليانو أليجري» بإخراج المهاجم الدولي الإسباني «آلفارو موراتا» حيث سبب مشاكل كبيرة لخط دفاعه بالذات من الهجمات المضادة.

وأوضح «الأمور كانت غاية في الصعوبة في وجود موراتا، كانت هناك العديد من المرتدات الخطيرة على مرمانا، لكن بعد نزول ماندجوكيتش الأمور تغيرت فخطورته تقتصر على منطة الجزاء، هو قوي للغاية داخلها، لكنه خارجها هو أقل خطورة».

وأنهى بتأكيده على أن ميزة دكة البدلاء هي ما ساعدته على المرور إلى ربع النهائي بقوله «لكي تهزم يوفنتوس فأنت لا تحتاج 11 لاعبًا فقط بل لمجموعة من البدلاء الذين يستطيعون صناعة الفارق في أي وقت، وهذا ما فعله كينجسلي كومان بعد نزوله حيث استغل إرهاق أليكس ساندرو».

ADVERTISEMENTS

غول