وجه نادي بايرن ميونيخ اعتذاره عبر حسابه الرسمي على شبكة تويتر ردًا على ما أشيع من جانب جماهير نادي جوفنتوس الإيطالي قبل مباراة إياب ثُمن نهائي عصبة أبطال أوروبا عن استخدامه لصورة فيها تذكير بحركة النازية تم نشرها على حساب النادي كدعاية للمباراة ولم يلاحظها أحد.

ففي الصورة المنشورة تم استخدام مسارات القطارات بالشكل الذي كان يستخدمه الجيش النازي والتي كانت تُعرف بمسارات الموت أثناء الحرب العالمية أثناء مسرور القطارات إلى طريقها لمعسكر اعتقال أوسفيتز، وتم وضع لافتة في نهاية الطريق عليها سخرية من شعار جماهير اليوفي "معًا حتى نهاية الطريق - فينو آلا فيني".

وبعد الكثير من النقاش والخلاف حول هذه الصورة على مواقع التواصل الجماعي أرادت إدارة بايرن ميونيخ إنهاء هذا الجدال برسالة عبر القناة الرسمية قالت فيها "لسوء الحظ، هذه الرسمة أيقظت - عن غير قصد - بعض القضايا التاريخية والتي لا دخل لها بالمباراة".

استطرد البيان "مشجعو جوفنتوس وغيرهم أبدوا غضبهم من تلك الصورة ونحن نعتذر، فالمقصد من هذه الصورة كان فقط لتسليط الضوء على الطابع الرياضي لتلك المباراة من مراحل خروج المغلوب في عصبة أبطال أوروبا، ففريق واحد من الفريقين سيتم إخراجه من المسابقة".

غول