تعلن beIN  وBBC  العالمية اليوم عن إنطلاق قناة CBeebies  لأول مرة وحصرياً على beIN  في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أبتداءً من 1 من أبريل 2016 

  تعتبر قناة CBeebies   من القنوات الحائزة على العديد من الجوائز العالمية وهي موجهة للأطفال دون سن المدرسة  وتتميز ببرامجها التفاعلية والترفيهية عالية الجودة للأطفال حتى سن السادسة والتي تبث في 78 منطقة في العالم . وتعدCBeebies   القناة التلفزيونية الأولى التي يتم االإعتراف  بها من قبل  هيئة طبية كجمعية طب الأطفال المكسيكية وذلك لدورها في تعليم وتطوير الأطفال دون سن المدرسة.  

وصرحت  السيدة /ناتاشا حسين، نائب الرئيس والمدير العام في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا " تعد قناة CBeebies من القنوات المخصصة للأطفال دون سن المدرسة في المملكة المتحدة وقد انتشرت بنجاح كبير في مناطق متعددة بالعالم وخاصة في  استراليا و جنوب أفريقيا. وأكدت على وجود خطط رائعة لبرامج ترفيهية وتعليمية جديدة متعددة للأطفال في الشرق الأوسط وشمال افريقيا".
 
وأكد السيد/ يوسف العبيدلى، الرئيس التنفيذي لمجموعةbeIN  الإعلامية " على أن المجموعة  تعمل على  توفير نخبة واسعة من القنوات الحصرية  المميزة للأطفال. وتأتي شراكتنا مع BBC  لتعزز محفظتنا الترفيهية المخصصة للأطفال بوجود قناة هامة مثل  CBeebies  والتي تهتم بالفئة العمرية تحت سن السادسة".

beIN برامجها على  مدار 24 ساعه باللغة الأنجليزية  وتتوفر على القناة رقم 134 بباقة  CBeebies و تعرض 

تقدم CBeebies لمنطة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا  باقة من أهم برامجها العالمية للأطفال دون سن المدرسة والتي حازت على جوائز عديدة ومنها: 

Go Jetters: رسوم متحركة فيها الكوميديا الرائعة، العمل الجماعي، الأكشن، مشاهد وحقائق رائعة عن المعالم المعروفة، Jetters هم أربعة أبطال إكسيولي، كيان، لارا و فوز يسافرون حول العالم مع مدرسهم وصديقهم أبريكون وهو حصان اليونيكورن المضحك. هذه الرسوم المتحركة رائعة للاطفال من سن 4-6 سنوات. يتضمن برنامج Go Jetters العديد من المشاهد التي تحتوي على الموسيقى والخيال التي تساعد الطفل على التعلم والتطوير. 

Hey Duggee: وهي سلسلة الرسوم المتحركة الملونة للاطفال من سن 5-2 سنوات ،  Duggee هو  كلب محبوب يدير نادي للأطفال مادون سن المدرسة وهو يلهم الأطفال للحصول على المتعة والنشاط.   المدرسة التي تلهم الأطفال. تبدأ كل حلقة مع  Duggee بترحيب السناجب ، وبعض الشخصيات  الذين يذهبون إلى النادي مع  آبائهم  والتي تكون بداية تعليم مضحكة و اكتشاف أشياء جديدة عن العالم من حولهم ، وكلها تحت توجيه من  Duggee .

Sarah and Duck Series: رسوم ال D2 والحائزة على جائزة بافتا للاطفال مادون سن المدرسة و عرضت على 90 منطقة. تدور قصه المسلسل على سارة والتي هي في عمر السابعة وصديقها البطة يذهبون في جولة لإكتشاف العالم بطريقة غير متوقعة محاولين الوصول إلى قوس القزح متظاهرين بأنهم طيور أو مساعدة المظله لتضل جافة. وينظم الراوي إليهم مقترحأً بعض الحلول والحرص على الا يذهبو بعيداً. 

Clangers: هي نسخة بريطانية كلاسيكية وقد حازت على جائزة أفضل كاتب ، يقدمها المقدم والكوميدي ميشيل بالين. يروي المسلسل قصة  عائلة من المخلوقات ، الذين يعيشون على كوكب أزرق صغير ، في الفضاء  ليس بعيدا عن الأرض . تعتبر هذه المخلوقات كريمة و سخية  يتواصلون عن طريق الصفارات ويتم التعليق بالصوت من قبل الراوي على الاحداث في كل حلقة. تتكون شخصيات المسلسل الرئيسية من   الأم ، الصغير ( صبي ) ، الصغيرة ( فتاة ) و الجدة . وكثير من المخلوقات  والشخصيات الأخرى. 

: المسلسل الحائز على جائزة البفتا والتي هي عن مغامرات كاتي موراج  التي تعيش في جزيرة Katie Morag Series 
سكوتلاندية رائعة مع عائلتها، واستنادا إلى سلسلة الكتب  الأكثر مبيعا من قبل Mairi Hedderwickهذا المسلسل يعكس حياة الجزيرة الرائعة والمليئة بالفرح والمغامرة. كاتي موراج فتاة نشيطة مليئة بالافكارالرائعة التي لا تعمل 


دائما تماما كما هو مخطط لها.  يعمل والدها في مكتب البريد ، ولديها أخ صغير غالباً مايزعجها ، وجديين ، ومن بينهما  مزيج متنوع من شخصيات القرية.