حذر الاسباني جوسيب غوارديولا مدرب بايرن ميونيخ الالماني من خصمه الايطالي جوفنتوس الاربعاء في اياب ثمن نهائي عصبة ابطال اوروبا لكرة القدم, برغم غياب نجميه المصابين الارجنتيني باولو ديبالا وكلاوديو ماركيزيو.

وقال غوارديولا الذي حمل الوان بريشيا وروما الايطاليين سابقا: "هذا الفريق يبقى جوفنتوس, وهو فريق قوي. اعرف العقلية الايطالية, لقد فازوا بمباريات كثيرة بهذه الذهنية, ولا يتغير فريقهم حتى من دون ماركيزيو او ديبالا".

ويشكل غياب ديبالا وماركيزيو ضربة قاسية جدا لفريق المدرب ماسيميليانو اليغري الذي اكتفى ذهابا بالتعادل على ارضه 2-2 بعد ان كان متخلفا صفر-2.

كما يحوم الشك حول مشاركة المدافع جورجو كييليني ومهاجم بايرن السابق الكرواتي ماريو ماندزوكيتش.

في المقابل, يملك غوارديولا تشكيلة قوية لكن يحوم الشك حول جناحه الهولندي اريين روبن الغائب عن تمارين الثلاثاء بسبب نزلة برد: "امل ان يتمكن اريين من اللعب, لكن لا نعرف ذلك في الوقت الراهن".

وعما ينتظر الفريق البافاري على ملعبه "اليانز ارينا", قال مدرب برشلونة الاسباني السابق بعد حصة تمرين مختصرة بسبب الثلوج: "لنكتشف ذلك, يجب ان نكون في رأس اليغري. لكني اعرف قدرتهم على وضع اللاعبين العشرة في منطقة الدفاع, واقدر هذه القوة الدفاعية. لكن جوفنتوس قادر ايضا على الهجوم والاحتفاظ بالكرة".

وتابع المدرب الراحل في نهاية الموسم الى مانشستر سيتي الانجليزي: "اعرف ماذا سيحصل اذا لم نفز بعصبة الابطال. يتحتم علي العيش مع هذا الضغط. هكذا تجري الامور في هذا النادي منذ 40 سنة: الكل سعيد عندما نفوز والكل حزين عندما نخسر".