امتدح لاعب الوسط فرانك ريبيري زميله المهاجم كريم بنزيمة المتهم بابتزاز لاعب الوسط الدولي ماتيو فالبوينا في قضية شريط جنسي, وتمنى الثلاثاء بشكل غير مباشر عودته الى منتخب فرنسا لكرة القدم في وقت يثير ذلك اعتراض رئيس الوزراء مانويل فالس.

وقال ريبيري عشية مواجهة فريقه بايرن ميونيخ الالماني مع جوفنتوس الايطالي الاربعاء على ملعب "اليانز ارينا" ضمن مسابقة عصبة ابطال اوروبا, "كريم لاعب كبير جدا, لقد اثبت ذلك مع منتخب فرنسا وريال مدريد (الاسباني)".

واضاف ريبيري (32 عاما) "قرأت ان (المدرب) ديديي ديشان يريد اصحطاب الافضل الى كأس اوروبا 2016. كريم من بينهم... لقد فهمتم جيدا".

ADVERTISEMENTS

وقال ريبيري المعتزل دوليا في غشت 2014 مازحا "خلافا لذلك انا هنا, وساكون سعيدا بالعودة الى الملعب".

ورفع القضاء الفرنسي الجمعة الرقابة القضائية على بنزيمة في "خطوة اولى" بحسب الجامعة الفرنسية امام عودته الى المنتخب لخوض كأس اوروبا بين 10 يونيو و10 يوليوز المقبلين في فرنسا.

لكن رئيس الوزراء فالس شدد الثلاثاء على ضرورة عدم السماح لبنزيمة بالعودة الى المنتخب بسبب الدور الذي لعبه في ابتزاز فالبوينا.

ADVERTISEMENTS

وقال فالس في مقابلة مع راديو مونطي كارلو "اعتقد بان الظروف غير ملائمة حتى الان من اجل عودة كريم بنزيمة الى المنتخب الفرنسي. لا يزال قيد التحقيق", مضيفا: "بالنسبة للشبان, يجب على الرياضي الكبير ان يكون مثالا يحتذى به. (كرة القدم) انها ارثنا, انها ليس بالشيء الذي يثير اهتمام المشجعين الرياضيين وحسب, وبالتالي يجب توخي الحذر, كل الافعال والقرارات ترتدي اهمية كبرى".