حقق نابولي الثاني فوزا صعبا على مضيفه باليرمو 1-صفر امس الاحد في ختام المرحلة التاسعة والعشرين من البطولة الايطالية لكرة القدم.
 على ملعب رنتسو باربيرا، سجل نابولي هدف الفوز الوحيد بعدما حصل الاسباني راوول البيول على ضربة جزاء اثر مخاشنته من الصربي سينيسا انديلكوفيتش نفذها الارجنتيني غونزالو هيغواين بنجاح (22).
 وسجل هيغواين، لاعب ريال مدريد الاسباني سابقا، هدفه السابع والعشرين وابتعد بفارق 13 هدفا عن اقرب ملاحقيه مواطنه باولو ديبالا لاعب وسط يوفنتوس.
 ورفع نابولي رصيده الى 64 نقطة واعاد الفارق الى 3 نقاط بينه وبين يوفنتوس المتصدر وبطل المواسم الاربعة الاخيرة الذي تغلب على ساسوولو 1-صفر ايضا الجمعة في الافتتاح.
 وعلى ملعب مارك انطونيو بنتيغودي، واصل ميلان نزيف النقاط بتعادله مع مضيفه كييفو صفر-صفر.
 وهو التعادل الثالث لميلان في مبارياته الست الاخيرة مقابل فوزين وخسارة، وصار رصيده 48 نقطة فبقي سادسا، مقابل 35 نقطة لكييفو الحادي عشر.
 وعلى ملعب فريولي، عزز روما وصيف البطل في الموسمين الماضيين موقعه في المركز الثالث بفوزه على مضيفه اودينيزي 2-1.
 وافتتح فريق العاصمة التسجيل في وقت مبكر بعد تمريرة متقنة من المصري محمد صلاح الى البوسني ادين دزيكو انهاها الاخير بيمناه في اسفل الزاوية اليمنى (14).
 وفي الشوط الثاني، عزز اليساندرو فلورنتسي تقدم روما بالهدف الثاني مستفيدا من كرة البوسني ميرالم بيانيتش، بديل ستيفان الشعراوي، تابعها من مسافة قريبلة بيمناه في اسفل الزاوية اليمنى (74).
 وقلص اودينيزي الفارق بواسطة البرتغالي برونو الذي تابع في الشباك كرة وصلته من الكولومبي دوفان زاباتا (85).
 ورفع روما رصيده الى 59 نقطة وابتعد بفارق 5 نقاط عن فيورنتينا الذي استعاد المركز الرابع بفارق الاهداف امام انتر ميلان بعد تعادله مع ضيفه هيلاس فيرونا الاخير 1-1 على ملعب ارتيميو فرانكي.
 وتأخر فيورنتينا حتى الدقيقة 40 لزيارة شباك الفريق الزائر عندما مرر الارجنتيني كريستيان تيو كرة متقنة الى مواطنه ماورو زاراتي تابعها بثقة في قلب مرمى بيارلويجي كوليني.
 وتأخر هيلاس بدوره في ادراك التعادل حين نفذ الهولندي اوربي ايمانويلسون ركلة ركنية وتابعها ايروس بيزانو برأسه في شباك الحارس الروماني سيبريان تاتاروسانو (86).
 وعلى الملعب الاولمبي في روما، حقق لاتسيو فوزا صعبا على ضيفه اتالانتا بهدف يتيم صنعه العجوز ستيفانو ماوري (36 عاما) وسجله العجوز الاخر الالماني ميروسلاف كلوز (37 عاما) بتسديدة من داخل المنطقة (67).
 وفي الوقت بدل الضائع اضاف كلوزه الهدف الثاني اثر هجمة مرتدة قادها البرازيلي فيليبي اندرسون ومرر له الكرة فانتهاها في الشباك (90+5).
 وهو الهدف الثالث لكلوز هذا الموسم في 19 مباراة شارك فيها اساسيا او احتياطيا. 
 ورفع لاتسيو رصيده الى 41 نقطة وبقي في المركز الثامن مقابل 30 نقطة لاتنلانتا الخامس عشر.
 وعلى ملعب لويجي فيراريس، حقق جنوى فوزا صعبا على ضيفه تورينو الذي تقدم بهدفين نظيفين في وقت مبكر قبل ان تهتز شباكه 3 مرات.
 وفاجأ تورينو مضيفه بهدفين سريعين لهدافه تشيرو ايموبيلي الاول اثر بينية من اندريا بيلوتي انهاها في سقف الزاوية اليسرى (4)، والثاني اثر بينيةمن الغاني افرييه اكواه انهاها في سقف الزاوية اليمنى (15).
 وحصل جنوى على ركلة جزاء تسبب بها الارجنتيني كريستيان مولينارو اثر عرقلته لكريستيان انسالدي نفذها بنجاح اليسيو تشرتشي مقلصا الفارق (20).
 وادرك تشرتشي التعادل لجنوى بنفس السيناريو من ضربة جزاء تسبب بها افرييه اكواه بعرقلته ارماندو ايتزو في المنطقة المحرمة (45+2).
 وفي الشوط الثاني، منح البديل لوكا ريغوني اصحاب الارض النقاط الثلاث بتسجيله الهدف الثالث والفوز من متابعة رأسية لكرة نفذها الاسباني سوسو من ضربة حرة (66).
 على ملعب البرتو براليا، انتهى لقاء الوافدين الى النخبة والمهددين بالعودة الى الدرجة الثانية كاربي وضيفه فروزينوني بفوز الاول 2-1.
 ووضع رافائيلي بيانكو اصحاب الارض في المقدمة بعدما تابع بيمناه كرة بينية ارسلها داخل المنطقة لورنتسو لولو (27).
 وادرك فيديريكو ديونيزي التعادل من متابعة لكرة نفذت من ضربة حرة (71)، لكن البرازيلي دانيلو سوديمو ارتكب المحظور بخطأ في المنطقة ضد ماركو كريمي فاحتسبت ضربة جزاء نفذها البديل الكندي جوناثان دي كوزمان وسجل منها هدف الفوز لاصحاب الارض (90).
- ترتيب فرق الصدارة:
 1- يوفنتوس        67 نقطة من 29 مباراة
 2- نابولي         64 من 29
 3- روما           59 من 29
 4- فيورنتينا      54 من 29
 5- انتر ميلان      54 من 29