لن نترك لهم لقب العصبة الذي هو في حوزتنا
مواجهة صن نداونز نهائي قبل الأوان  والفوز على الجيش سيقربنا من اللقب

واصل المهاجم السنغالي بولي سامبو لاعب الوداد الرياضي لكرة القدم أسر قلوب أنصار الفريق الأحمر، بفضل تألقه اللافت هذا الموسم، إذ أصبح أول لاعب في تاريخ الوداد يتصدر هدافي البطولة المغربية وعصبة الأبطال في نفس العام وبلغ الهدف رقم 18 له من أصل 27 مباراة فقط، ونجح هداف الفريق الأحمر من تسجيل 7 أهداف لفريقه في منافسات عصبة أبطال إفريقيا في موسم واحد وعادل رقم أبو شروان مع الرجاء قبل 22 عاما ليصبح أكثر من سجل لنادي مغربي بهذه المسابقة، كما أنه يحتل المركز الأول في ترتيب هدافي البطولة ب 11 هدفا.
في هذا الحوار الذي نجريه مع بولي سامبو ماكينة أهداف، سنقف عند أهدافه وأحلامه وطموحاته، كما نقف عند مشواره مع الوداد هذا العام، وما هو سقف الطموحات للتتويج بالألقاب .. تابعوا التفاصيل:  

• المنتخب: تأهل الوداد الرياضي بصعوبة كبيرة للدور النصف نهائي في عصبة أبطال إفريقيا، ما تعليقك على هذا التأهل الذي عاش معه الجمهور على أعصابه؟
ــ سامبو: فعلا التأهل كان صعبا للغاية أمام سيمبا التنزاني الذي فاجأني بأدائه، وأقول لك بأن أي فريق يصل لهذه الأدوار يكون صعبا، ويتغيرعن الصورة التي كان فيها مثلا في دور المجموعات، ولكن يبقى التأهل هو الأهم بالنسبة لنا حتى وأن المهمة كانت صعبة، وحتى نحن كلاعبين عشنا على أعصابنا وكنا نبحث عن الفوز من دون المرور إلى ضربات الترجيح، لحسن الحظ أننا تفوقنا في تسديدها وتألق الحارس يوسف المطيع الذي كان بطلا في المباراة. 
• المنتخب: ما هي الصعوبات التي واجهتموها في المباراة والتي حالت دون أن تسجلوا هدف الفوز؟
ــ سامبو: بغض النظر عن صعوبة المباراة فقد جاء الخصم وليس لديه ما يخسره، لذلك ظهر بهذه الصورة، متحمسا، وهو يبحث عن حظوظه في التأهل، لقد كان يعرف جيدا قوة الوداد أمام جمهوره، لذلك حصن الدفاع جيدا، وكان دوره هو تشتيت الكرات كلما وصلت لمنطقة العمليات، ما صعب علينا المأمورية، وتأخر الهدف الثاني، كما أن الحكم تغاضى على الأقل على ضربتي جزاء لم يعلن عنهما. 
• المنتخب: كيف عشتم هذا الحضور الجماهيري الغفير وهذه الأجواء الرائعة في المدرجات؟
ــ سامبو: كانت لحظات رائعة للغاية، الجمهور الودادي عودنا دائما على هذه الإبداعات الجميلة وهذا الحضور القوي، دائما الجمهور الودادي هو سندنا هو فخرنا وله نهديه هذا التأهل إلى المربع الذهبي ونعده بأننا سنواصل هذه المسيرة حتى الوصول للمباراة النهائية، والتتويج باللقب الذي ليس غريبا على الوداد الرياضي، وهذا هو طموحنا وهو رهاننا لكي نسعد الجماهير الودادية والمغربية، وإضافة لقب غالي لخزينة الوداد المثقلة بالألقاب. 
• المنتخب: ستواجهون نادي صن نداوز الجنوب إفريقي في مباراة النصف نهائي كيف تقرأ هذه المواجهة؟
ــ سامبو: أكيد ستكون صعبة للغاية، لقيمة نادي صن نداوز الذي له حضور قوي في الساحة الكروية لكن الوداد له قيمة كبيرة في إفريقيا ويعرفه الجميع، سنعمل على تقديم أداء جيد وكبير، لأن الوداد يكبر في المباريات الكبيرة، لذلك نعد جماهيرنا بأن الوداد سيكون في الموعد وسيتأهل للمباراة النهائية. 
• المنتخب: مباراة الذهاب ستكون في الدارالبيضاء ومباراة الإياب ستكون بجنوب إفريقيا، كيف يجب التعامل مع مباراة الذهاب؟
ــ سامبو: بكل تأكيد سنعمل على أن نسجل أكثر من هدف بميداننا وأمام جمهورنا، ولن نترك صن نداوز يسجل علينا حتى لا تكون المهمة صعبة للغاية في مباراة الإياب، المهم الحديث سابق لأوانه عن المباراة، فحين يأتي الوقت سيكون هناك رأي آخر. 
• المنتخب: يوم الأربعاء القادم ستواجهون الجيش الملكي في الكلاسيكو، وهو حاسم بطبيعة الحال في البطولة، كيف تتوقع أن تكون هذه الكمباراة؟
ــ سامبو: ستكون مباراة صعبة وباراج، ولكن هدفنا هو الفوز على الجيش الملكي والقبض على الصدارة، وبعدها التتويج بلقب البطولة الإحترافية، وما دام أنها مباراة فاصلة وهناك نقطة واحدة تفصلنا عن الجيش، سنعمل على الفوز أمام جمهورنا وعلى ميداننا، المباراة مهمة لنا، وهي تأتي بعد التأهل للمربع الذهبي في عصبة أبطال إفريقيا. 
• المنتخب: عدت في عهد غاريدو أساسيا ولعبت المباريات بشجاعة كبيرة، هل يمكن القول بأنك كسبت رسميتك نهائيا في صفوف الوداد؟
ــ سامبو: لكل مجتهد نصيب، فأنا إجتهدت وكنت أواظب على التداريب وكنت أيضا أنتظر فرصتي من دون ملل، وأشكر المدرب غاريدو الذي منحني الفرصة كاملة وأتمنى أن أكون عند حسن ظنه وأكيد سأجتهد كثيرا لكي أسعد جماهير الوداد التي تساندني وتحفزني وأملي أن أسعدها بمواصلة تحقيق النتائج الإيجابية سواء على مستوى البطولة الإحترافية وعصبة أبطال إفريقيا، علما أنني كنت أساسيا على عهد المدرب الحسين عموتا، لكنني تفاجأت بوضعي في كرسي الإحتياط على عهد المدرب التونسي المهدي النفطي، ومع ذلك بقيت في كرسي الإحتياط أنتظر فرصتي وأشكر المدرب غاريدو الذي منحني الفرصة وأكيد القادم سيكون أفضل. 
• المنتخب: ألا ترى أن العياء بدأ يدب في نفسية اللاعبين بعد كثرة المباريات؟
ــ سامبو: هذه هي كرة القدم، لا مجال للتهاون ولا رجوع للوراء، فوضعية الوداد في عصبة أبطال إفريقيا هي الوصول للمباراة النهائية، وهذا هدفنا في هذه النسخة وجميع اللاعبين يدركون حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم من أجل إدخال الفرحة في قلوب الجماهير الودادية والمغربية، وأكيد سنحسم الأمور في مباراة النصف ضد صن نداونز ولن نتراجع عن تحقيق الفوز الذي يبقى هو شعارنا وأنا على يقين بأن الوداد سيصل للمباراة النهائية التي تبقى كما قلت لك هي الرهان الأول، ثم التتويج بلقب البطولة الإحترافية.